توقعات الارصاد اليوم الجمعة 18/12/2015 في المملكة السعودية| احوال الطقس في الرياض اليوم الجمعة وغدا السبت


تعرف على توقعات خبراء الارصاد اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2015| حالة الطقس اليوم في السعودية"  احوال الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية
أعلنت
الرئاسة العامة للارصاد و حماية البيئة ان السماء غدا ستكون غائمة خاصة على المناطق الشمالية و الغربية من المملكة العربية السعودية و يتوقع ايضا سقوط امطار رعدية على عدد من المناطق اهمها : منطقة الجوف و منطقة مرتفعات مكة المكرمة و منطقة الباحة ومنطقة عسير و منطقة جازان و سوف تمتد الامطار الى الاجزاء الجنوبية من المدينة المنورة و ايضا المناطق الساحلية من مكة المكرمة .
ومن المتوقع ايضا ان تمتد الامطار حتى منطقة جازان و من المتوقع ان تتأثر الرؤية الافقية بسبب العوالق الترابية و ايضا الاتربة المثارة فى الاجواء خاصة على المناطق الشمالية من المدينة المنورة و ايضا عدد من المناطق أهمها تبوك و حائل .
ويعتقد علماء رئاسة الارصاد وحماية البيئة ان هناك ضباب كثيف سيتكون فى الساعات المتاخرة من الليل و الصباح الباكر وخاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية و ايضا اجزاء من شمال المملكة و تشمل عدة مناطق منها طريف و رفحا و حفر الباطن و القيصومة .
كما اكد علماء رئاسة الارصاد و حماية البيئة ان حالة البحر الاحمر اليوم ستكون كالتالى : هبوب رياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين العشرين و الاربعين كيلو متر فى الساعة خاصة على الاجزاء الشمالية و الوسطى و على الاجزاء الجنوبية بسرعة تتراوح بين الخمسة عشر و الخمسة وثلاثين كيلومتر فى الساعة و سيكون إرتفاع الامواج بين متر الى مترين .
اما بالنسبة للخليج فمن المتوقع ان تهب رياح شمالية غربية الى شمالية بسرعة تتراوح بين الخمسة عشر و الثمانية والثلاثين كيلومتر بالساعة و سيكون إرتفاع الامواج بين نصف متر و متر ونصف .
وفيما يللى سنستعرض تفاصيل الحالة المناخية و درجات الحرارة فى المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 2015/12/18
درجات الحرارة فى السعودية اليوم
درجات الحرارة فى السعودية اليوم
حالة المناخ فى السعودية اليوم
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
.